الرئيس الأفغاني حامد كرزاي

طالب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي باكستان بالوقف الفوري لأعمال القصف التي يمارسها الجيش الباكستاني على الأقاليم الشرقية لأفغانستان.
وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي بالقصر الرئاسي الأفغاني - وفقا لما أوردته صحيفة (كاما) الأفغانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - أن الرئيس حامد كرزاي فتح ملف هذه القضية مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف خلال محادثة هاتفية جرت بينهما مساء أمس الأربعاء ، حيث أعرب كرزاي عن رفض هذه الممارسات وطالب بضرورة وقفها فورا.
ومن جانبه ، تعهد نواز شريف باتخاذ إجراءات عاجلة لمناقشة هذه القضية مع الأقسام والجهات المعنية واتخاذ خطوات عملية وملموسة إزاء هذا.
وكانت وزارة الخارجية الأفغانية قد استدعت أمس السفير الباكستاني لدى كابول إبرار حسين لإبلاغه باحتجاج شديد اللهجة على القصف الباكستاني عبر الحدود للأراضي الأفغانية ، وخاصة إقليمي (كونار) و(نورستان) شرقي أفغانستان.
يأتي ذلك بعد أن قال مسؤولون محليون بإقليم كونار إن أكثر من 700 صاروخ تم إطلاقها من الجانب الباكستاني على خط "دوراند" الحدودي خلال الأيام الأخيرة ، حيث قتل شخص واحد على الأقل وأصيب العشرات ، فيما أجبر المئات على مغادرة منازلهم جراء أعمال القصف الصاروخي الكثيفة التي حدثت خلال الثمانية أيام الماضية.