لاجئون سوريون

طلبت السفيرة الكندية في بيروت ، ميشال كاميرون ، من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ، دعم بلادها لقرار استقبال 25 ألف لاجئ سوري موجودين في المنطقة، يتوقع أن يأتي عدد كبير منهم من لبنان.
وقالت في تصريح عقب لقائها بوزير الخارجية اللبناني إنها طلبت دعم الوزير باسيل لقرار كندا استقبال 25 ألف نازح سوري موجود في المنطقة، ونتوقع ان يأتي عدد كبير من لبنان.

وأكدت دعم الوزير اللبناني لهذا الموقف، واستمعت إلى أفكاره من أجل تسريع إجراءات استقبال النازحين في كندا.
وشددت على أهمية التواصل بشكل دائم، لافتة إلى وجود جالية كندية فاعلة في لبنان، وجالية لبنانية فاعلة في كندا.
كما استقبل وزير الخارجية اللبناني اليوم / الإثنين / القائم بأعمال السفارة البريطانية السفير هيوغو شورتر.

وصرح شورتر عقب اللقاء بأنه تم التركيز خلال اللقاء على استعراض الوضع الدولي والإقليمي ، وأهمية التوصل الى حل سياسي من أجل حلحلة الوضع في سوريا الذي يشهد تداعيات رهيبة.
وأضاف أنه تم الاتفاق على مواصلة العمل من خلال الدبلوماسية لما فيه مصلحة السوريين ولبنان أيضا، مشيرا إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع السياسي الداخلي في لبنان، حيث تم تبادل وجهات النظر .

وتوقع أن يصوت مجلس العموم البريطاني خلال الأيام المقبلة على تنفيذ الضربات الجوية ضد تنظيم " داعش " الإرهابي في سوريا ، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي قرار نهائي بعد، والذي من المفترض أن يتخذه رئيس الوزراء .
وأكد القائم بأعمال السفارة البريطانية في بيروت أن بلاده ستزيد من دعمها لضمان أمن لبنان ، وسيكون هناك قرارات لاحقا بهذا الشأن.