الرئيس الاوكرانى الأسبق ليونيد كوتشما

أعلن الرئيس الاوكرانى الأسبق ليونيد كوتشما اليوم موافقة حكومة اوكرانيا والعناصر المسلحة شرق البلاد على وقف اطلاق النار بين الطرفين حتى الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة القادم .
وذكرت اذاعة / صوت روسيا / الناطقة باللغة الانجليزية أن هذا الاتفاق جاء فى ختام مفاوضات جرت فى دونتسك بين حكومة اوكرانيا - التى يمثلها كوتشما - وجمهورية دونتسك الشعبية التى اعلنت مؤخرا من جانب واحد شرق اوكرانيا وتحظى بدعم من روسيا .
على صعيد متصل ، أعلن الكسندر بوروداى رئيس وزراء " جمهورية دونتسك الشعبية " عن أمله فى بدء مفاوضات للتوصل الى تسوية سلمية للنزاع شرق اوكرانيا قبيل انتهاء وقف اطلاق النار يوم الجمعة المقبل / السابع والعشرين من الشهر الجارى / .
وتابع بوروداى يقول " ان فريق مراقبة تابع لمنظمة الامن والتعاون الاوربى سوف يتولى من خلال روسيا مراقبة مدى الالتزام بوقف اطلاق النار ، ونأمل فى ان يتمكن الطرفان المتنازعان خلال تلك الفترة المذكورة من التوافق والبدء فى اجراء المشاورات بشأن سبل التسوية السلمية للنزاع القائم شرق اوكرانيا ".
وكان الرئيس الاوكرانى بيترو بوروشينكو قد عرض فى وقت سابق اليوم على روسيا الاشتراك فى فريق تابع لمنظمة الامن والتعاون فى اوربا لمراقبة مدى الالتزام بوقف اطلاق النار شرق اوكرانيا .