رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين الحكومة الاسرائيلية من اجراء انتخابات مبكرة والتي من المقرر اجراؤها في 2017.. داعيا شركاءه في الائتلاف لوقف "تقويضه ومهاجمته" علنا.
وأوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في نسختها الالكترونية أن نتنياهو ، في كلمة له في اجتماع لتكتل الليكود، أدان الانتقادات الداخلية ..مشيرا الى أن من شانها أن تشجع على توجيه الانتقادات الخارجية لإسرائيل.

وحذر نتنياهو، ردا على الانتقادات الأخيرة له من قبل وزراء مختلفين في ائتلافه، من أنه اذا لم تستطع الحكومة عمل "وئام" فيما بينها، فإنها ستواجه اجراء انتخابات مبكرة والتي من المقرر إجراؤها في عام 2017.
وقال نتنياهو في كلمته "لست خائفا من الانتخابات، لكن الجمهور يريد حكومة قادرة على العمل".. مشيرا إلى أنه " لا يمكننا أن نعمل والوزراء يهاجمون بشكل مكثف."
وذكر رئيس الوزراء أنه لم يتلق الدعم في العديد من القضايا الدبلوماسية والمحلية، وأدان الانتقادات الداخلية التي ستشجع على إبداء انتقادات خارجية لإسرائيل.
كما عبر عن أسفه.. قائلا "حتى في إطار شيء أساسي مثل أعمال البناء في القدس انتقدوني – مما سيشجع على انتقاد إسرائيل في الخارج".

جدير بالذكر، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية اسحاق هيرتسوج، انتقد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاسبوع الماضي متهما اياها بأنها تعرض المصالح الرئيسية لإسرائيل للخطر.
وقال هيرتسوج " إن رئيس الوزراء الذي يفتقر إلى الثقة هو فقط من يحتاج إلى قانون الدولة اليهودية لإثبات أهليته، كما أن مشروع القانون في حد ذاته مهزلة".
وجدد هيرتسوج دعواته لوزيرة العدل تسيبي ليفني ووزير المالية يائير لابيد للانسحاب من ائتلاف نتنياهو.