هجوم آخر في فرنسا

في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة، اقتحم رجل يقود حافلة صغيرة حشدا في سوق لعيد الميلاد بمدينة نانت غرب فرنسا مساء الاثنين هاتفا "الله أكبر"، ما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص، كما أقدم السائق على طعن نفسه بسكين.

قال مسؤول محلي في نانت في غرب فرنسا إن رجلا يقود حافلة صغيرة اقتحم حشدا في سوق لعيد الميلاد مساء الاثنين ( 22 كانون الأول/ ديسمبر 2014) ما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص.

وقال مسؤول في الدائرة المحلية لرويترز إن إصابة خمسة أشخاص خطيرة وبينهم السائق، وأفادت صحيفة وست فرانس نقلا عن ضابط شرطة وشهود عيان أن سائق الحافلة البيضاء هتف "الله أكبر" ثم طعن نفسه بسكين. فيما قال شاهد من رويترز إن الشرطة أخلت سوق عيد الميلاد وأمنته.

وفي وقت سابق من صباح الاثنين، ألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل دهس عمداً وهو يهتف"الله أكبر" نحو 12 من المارة في مدينة ديجون شرق البلاد، مما أدى إلى إصابة اثنين منهما بجروح خطيرة. وجاء الهجوم غداة مقتل شخص أقدم على طعن ثلاثة رجال شرطة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية لمحطة "بي إف إم" التلفزيونية إن سائق سيارة في مدينة ديجون، وهو في العقد الرابع من العمر، صدم بسيارته مجموعات من المشاة في خمس مناطق بالمدينة قبل القبض عليه واحتجازه للاستجواب. وقالت السلطات المحلية إن 11 شخصاً أصيبوا، منهم اثنان تعرضا لإصابات خطيرة ولكنها لا تشكل تهديداً لحياتهما.