تنظيم "داعش"

قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل ان العملية العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا مستمرة وستستغرق وقتا .
وأوضح هيجل ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر وزارة الدفاع ـ " إن الضربات الجوية تهدف الى حرمان عناصر تنظيم داعش الارهابي من حرية الحركة والحد من قدراتهم للتخطيط والتوجيه ومواصلة تنفيذ عملياتهم الارهابية".

وأكد أن الضربات الجوية وحدها لن تقضي على تنظيم داعش بل هي احد عناصر استراتيجية شاملة تتضمن جهودا دبلوماسية اقتصادية واستخبارية.
وقال أن الولايات المتحدة بالاشتراك مع فرنسا نفذت خلال هذا الاسبوع نحو مائتي ضربة جوية في العراق ضد تنظيم داعش ودعم القوات العراقية ، كما نفذت الطائرات الامريكية والتابعة للدول العربية 43 ضربة جوية في سوريا ضد جماعة خراسان التابعة لتنظيم القاعدة ، مشيرا الى انه يتم حاليا تقييم نتائج جميع هذه الضربات ، وأكد أن جماعة خراسان كانت تخطط لشن هجمات ارهابية ضد الولايات المتحدة والدول الحليفة والصديقة.
وقال هيجل أنه لم ولن يتم التنسيق مع النظام السوري ، مشددا على أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها ازاء النظام السوري الذي وصفه بأنه فقد شرعيته.
واضاف وزير الدفاع الامريكي ان الولايات المتحدة وأعضاء دول التحالف سيواصلون تكثيف جهدهم لدعم الحكومة العراقية والعمل على حد تدفق العناصر الارهابية الأجنبية من والى العراق وسوريا ووقف مصادر التمويل عن داعش ، وأشار الى ان العملية ليست سهلة أو قصيرة بل ستكون مستمرة للتوصل الى حل طويل المدى.