وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع المجالى

أكد وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع المجالى، أمس الأربعاء على أن الحكومة والقوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية تتابع بشكل حثيث التطورات الجارية على الساحة العراقية، قائلا "إنه تم أخذ مختلف الاحتياطات اللازمة لضبط الحدود وحماية الأردن من أى أخطار علما بأن معبر طريبيل الحدودى بين البلدين مفتوح".
جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس الوزراء أمس الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الله النسور ، حيث استمع فيها إلى عرض قدمه وزير الداخلية حول الأوضاع على الحدود الشرقية للمملكة مع العراق.
وأعاد مجلس الوزراء الأردنى، التأكيد على موقف المملكة المتابع بقلق لما يحدث بالعراق، والداعى إلى إيجاد حل سياسى يشمل جميع مكونات المجتمع العراقى، وبما يكفل أمن واستقرار العراق ووحدة وسلامة أراضيه.
وعلى صعيد متصل.. نظمت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم جولة ميدانية لمندوبى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية على الحدود الشرقية للمملكة وعلى موقع مركز الكرامة للاطلاع على استعداداتها على الحدود.
واستمع مندوبو وسائل الإعلام إلى إيجاز من قائد حرس الحدود الأردنى العميد الركن صابر المهايرة عن الأوضاع الأمنية على الحدود ، حيث طمأنهم على سلامة الإجراءات المتخذة من قبل القوات المسلحة تحسبا لأى طاريء.
وشملت الجولة زيارة معبر حدود الكرامة طريبيل وزيارة بعض مواقع الحدود الأردنية العراقية ، وقد استمعوا إلى إيجاز من قبل قائد إحدى تشكيلات حرس الحدود حول انتشار بعض وحدات القوات المسلحة على الحدود وعلى الاستعدادات الأمنية والعملياتية المتخذة حتى الآن.
أ ش أ