توقف عصابة تخصصت في النصب على المواطنين

نجحت مباحث قسم شرطة الخليفة في القاهرة من توقيف عناصر عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" لشركات سياحة وهمية)

ووصل بلاغ إلى قسم شرطة الخليفة في القاهرة من المدعو/ مدحت م. ك- موظف ومقيم بمحافظة بورسعيد.. بتضرره من مؤسسي إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " لإيهامه بقدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة وقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره (5000 جنيه) كمقدم لحجز تذكرتين سفر بقيمة (10.800 جنيه).. حيث قام بتحويل المبلغ إليهم.

وفي وقتٍ لاحق توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقي المبلغ وفوجئ بأن الشركة وهمية فتواصل مع أحد الجناه واتفق معه على التقابل لتسليمه باقي المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة دائرة القسم. ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت وحدة مباحث القسم من توقيف كلٍ :-

1. إسلام م. أ- سن 21 ومقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر.

2. ممدوح م. ق- سن 34، عامل ومقيم في محافظة البحيرة.

3. سلمى م. أ- سن 20 " شقيقة المتهم الأول".

4. أحمد م. م- سن 35، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، سبق اتهامه في 6 قضايا آخرهم "نصب".

بحوزتهم.. (2 جهاز كمبيوتر محمول " لاب توب "- 7 هواتف محمول- 18 شريحة هاتف محمول- 2 كارت ذاكرة - 3 خاتم ذهب- مبلغ مالي).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشركات سياحة وهمية عقب إيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة،وقيامهم بارتكاب 10 حوادث نصب بذات الأسلوب، كما أضافوا بأن المصوغات الذهبية والمبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وإنفاقهم باقى المبالغ المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم اتهموهم بالنصب. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.