هيئة الرقابة الإدارية

وجهّت هيئة الرقابة الإدارية في مصر ، ثلاثة ضربات جديدة ضد أباطرة الفساد ، إذ تمّكن ضباط الهيئة ، في محافظة كفر الشيخ ، من توقيف "ف-م-أ" ، رئيس قسم التخطيط في مركز ومدينة كفرالشيخ ، لتقاضيه 190 ألف جنيه رشوة ، من " أ-م-ج" ، صاحب شركة مقاولات واستثمار عقاري ، مقابل إصداره شهادات صلاحية موقه لأراضي مملوكة له على الطريق الساحلي الدولي ، وإلغاء تخطيط طريق عام مُزمع تنفيذه على أرض أملاك دولة ملاصق لأرضه وضمها له مما أضر خزانة الدولة ، بحوالي 5.4 مليون جنيه. 

وأقف رجال الهيئة ،  (ا.ع.ا) مأمور ضرائب في مأمورية المهن الحرة عقب تقاضيه 35 ألف جنيه رشوة من أحد الأطباء مقابل تخفيض الضرائب المستحقة عليه عن مزاولة المهنة من 300 ألف جنيه إلي 30 ألف جنيه ، وقرّرت النيابة العامة ، حبسه ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأوقفت الهيئة ، (ع. م) ، أمين مخازن العهدة في مستشفى الصحة النفسية في العباسية بعد تقاضيه 4 آلاف جنيه رشوة من (و.ع) تاجر خردة ، وعرضه 3 آلاف جنيه رشوة على مسؤول أمن المستشفى مقابل معاونته فى تسهيل إجراءات خروج سيارة محملة بـ 3 أطنان خردة قيمتها 50 ألف جنيه دون إثباتها في السجلات والدفاتر، وقرّرت النيابة العامة ، حبسه ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.