ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية إلى 166غريقًا

ارتفع عدد ضحايا  مركب الهجرة غير الشرعية  "الغارق" على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة إلى مركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة إلى مركز رشيد في محافظة البحيرة الى 166جثة كانوا على متن المركب الغارق.

وأكد مصدر طبي أنه تم نقل 24جثة  بينهم طفلان الى مستشفيات كفر الشيخ ، حيث تم نقلهم الى مسشتفى مطوبس وفوة وبلطيم والحامول ودسوق ،إضافة الى نقل جثتين لأفارقة إلى مستشفى كفر الشيخ العام .

يذكر أن  اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قد وجه ببلاغ إلى مستشفيات كفر الشيخ العام والمستشفى العسكري، ودسوق العام، وفوه المركزي، وسيدي سالم المركزي إضافة إلى إعلان  الطوارئ في مطوبس لاستقبال المصابين.

وكانت قوات حرس الحدود، قد تلقت استغاثة الأربعاء الماضي   من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد في البحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر، واستعان أبو حامد بمركبي صيد أخرين لمساعدته في انتشال الضحايا.

وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجر غير شرعي، متوجهين إلى دولة إيطاليا وأن المركب خرج من قرية مسطروه الواقعة على الطريق الدولي بين بلطيم ومطوبس في كفر الشيخ ، ويعمل عليها 4من أبناء الجزيرة الخضراء التابعة إلى مركز مطوبس وصاحبها محمد طارق الجندي من عزبة البرج التابعة إلى محافظة دمياط .