الحدود المصرية الليبية

 طالب جبالى المراغى رئيس إتحاد عمال مصر الامانة العامة للاتحاد برئاسة محمد وهب الله بتوجيه رئيس الاتحاد المحلى لمحافظة مطروح وأعضاء التنظيم النقابى لاستقبال العمال العائدين من ليبيا والعمل على ازالة أى عقبات وتسجيل أسمائهم تمهيدا لارسالها لاتحاد عمال ليبييا حفاظاً على حقوقهم.. وذلك فى إطار رفع الاتحاد حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع أزمة هؤلاء العمال.
ومن جانبه أشار جمال عقبى أمين صندوق الاتحاد إلى مخاطبة اتحاد عمال ليبيا للوقوف على أحوال العمالة المصرية هناك والحفاظ على متعلقاتهم ومستحقاتهم المالية وتم التأكد من عدم سقوط أى ضحايا خلال الايام القليلة الماضية مؤكدا أنه جارى التنسيق مع عمال ليبيا لمراجعة الشركات وأصحاب الاعمال الليبين للحصول على أى مكتسبات تخص العمال المصريين.
وأضاف "عقبى" أنه تم تشكيل لجنة لفحص نوعية الوظائف التى كان يعمل بها العائدون ودراسة كل حالة على حده لتوفير فرص عمل أو مخاطبة وزارة التضامن لتوفير معاش ضمان اذا كان سن العامل قد وصل لسن لايتحمل أى عمل وفى حالة صلاحيته للعمل سيخاطب الإتحاد كل من اتحاد الصناعات ومجموعة أصحاب الاعمال لتوفير وظائف ملائمة مشيراً إلى وجود تنسيق بين الإتحاد ووزارة القوى العاملة لحصر اعداد العمالة العائدة وتسجيل حالات الوفاة للعمال الذين لقوا حتفهم الفترة السابقة للمطالبة بتعويضات ومعاش لاسرهم .
واشار الى ان الاتحاد أعد خطابات لنظرائه بالاتحادات العمالية العربية الشقيقة للاستعانة بالعمال المصريين العائدين بليبيا..