نازحين سوريين

أعلن برنامج الاغذية العالمى التابع للامم المتحدة اليوم أن الحكومة الامريكية قدمت مبلغاً إضافياً بقيمة مائة وخمسة وثمانين مليون دولار للبرنامج  للمساعدة في توفير المساعدات الغذائية للمتضررين من الأزمة الإنسانية السورية التي تمتد للعام الرابع.
 وسوف يتم تخصيص 122 مليون دولار أمريكي من هذا المبلغ، لمساعدة اللاجئين السوريين في مصر، والعراق، والأردن، ولبنان، وتركيا، و63 مليون دولار أمريكي لمساعدة المستضعفين في سورية بحيث تستخدم هذه المساهمة النقدية الحاسمة في برامج توفير الغذاء سواء النقدية أو القسائم الغذائية وغيرها من المشاريع.  
ويقدم هذا التبرع من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
وذكرت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي فى بيان صحفى اليوم ان هذه الأموال مطلوبة الآن، أكثر من أي وقت مضى، لمساعدة برنامج الأغذية العالمي في الاستجابة لأزمة لا تزال تدمر حياة الملايين وتبدو بلا نهاية"، تقول .  
وأضافت "اننا نحيّي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لالتزامها الثابت لضمان حصول ضحايا هذا الصراع الرهيب على المساعدات الغذائية الأساسية التي يحتاجون إليها."
 وتحتاج الأزمة السورية إلى موارد غير مسبوقة من مجتمع المانحين وبرنامج الأغذية العالمي، الأمر الذي يتطلب 35 مليون دولار أمريكي كل أسبوع لإطعام ضحايا النزاع.
 وأشار البيان الى ان برنامج الأغذية العالمي يخطط في عام 2014، لمساعدة أكثر من 2.5 مليون لاجئ سوري في البلدان المجاورة، ويعمل للوصول إلى أكثر من 4 ملايين شخص كل شهر في سورية.
 ويذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. يقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لبناء قدرتها على التعافي. وفي عام 2013، ساعد البرنامج أكثر من 80 مليون شخص في 75 بلداً.