تحطم الطائرة الماليزية

وصل خبراء من أستراليا وهولندا اليوم /الخميس/ لموقع تحطم الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا، وهي المرة الأولى التي يسمح فيها للمراقبين بالدخول للموقع منذ إعلان الحكومة الأوكرانية وقفها للعمليات العسكرية لمدة يوم واحد ضد الانفصاليين الموالين لروسيا هناك .
وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من المتوقع أن تتركز جهود خبراء الطب الشرعي وأفراد الشرطة الذين وصلوا لموقع الحادث على انتشال الجثث التي لا تزال موجودة في موقع الحادث .
وأفادت "بي بي سي" أنه سيتم السماح لذلك الفريق بالاستعانة ببعثة شرطية دولية مسلحة ، بعد أن صادق البرلمان الأوكراني خلال الساعات الماضية بنشر 950 من أفراد الشرطة الهولندية والأسترالية في موقع الحادث .
وكان رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق قد طالب في وقت سابق اليوم القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا بالوقف الفوري للأعمال العدائية في محيط موقع تحطم الطائرة الماليزية حتى يتمكن المحققون من أداء مهام عملهم .
يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية قد تحطمت في 17 من يوليو الجاري بشرق أوكرانيا ؛ ما أسفر عن مقتل 298 شخصا بينهم 43 ماليزيا و 195 هولنديا .