رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى منع تسلل الإرهابيين من مختلف دول العالم إلى العراق وتعزيز التعاون مع دول الجوار ومنها تركيا في هذا الأمر لتحجيم تنظيم (داعش) والقضاء عليه.

وقال العبادي ، إن تحرير الموصل هدف استراتيجي عراقي ، مؤكدا أهمية الدعم الدولي للعراق في جوانب التسليح والتدريب والمعلومات الاستخبارية والأمنية ، والبعد عن الخلافات والبدء في عملية التحرير للموصل.

وأكد العبادي - خلال خلال استقباله وزير الدفاع التركي عصمت يلمز والوفد المرافق له في بغداد اليوم/الأربعاء/ - أن (داعش) يمثل تهديدا حقيقيا للمنطقة ومن الضروري أن تتعاون دول المنطقة والعالم للقضاء عليه.

وبحث رئيس الوزراء العراقي مع وزير الدفاع التركي مستجدات الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة والعمليات العسكرية العراقية لتحرير المناطق التي يحتلها التنظيم الإرهابي ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

وأبدى وزير الدفاع التركي رغبة بلاده في توسيع التعاون مع العراق في مختلف المجالات، وقال:" إن أمن تركيا والعراق واحد واستقراره له الأولوية لدى أنقرة".. وقال" نحن ندعم العراق في حربه ضد داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية".

المصدر: أ.ش.أ