سيرجي ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسي

 اتهم سيرجي ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على شحن الأجواء في العالم من أجل مواصلة "عربدتها" العسكرية والسياسية والاقتصادية.

وقال ناريشكين في مقال نشره اليوم الأربعاء بصحيفة "فيدوموستي" الروسية تحت عنوان "غرائز المُستعمِرين"، "إن واشنطن تسعى إلى توقيع اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي تجعل أوروبا ذيلا تابعاً للاقتصاد الأمريكي".

وأشار إلى أن مليون أوروبي وقعوا عريضة للاحتجاج على هذه الاتفاقية، مضيفا: "أن واشنطن تعمل على تأجيج الصراع في أوكرانيا لإجبار الاتحاد الأوروبي على توقيع الاتفاقية التجارية، التي تكرس تبعية أوروبا لأمريكا".

ولفت ناريشكين أيضا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى تحقيق ذات الهدف من خلال توقيع اتفاقية للشراكة مع 12 دولة في منطقة المحيط الهادئ، موضحا أن توقيع اتفاقيات من هذا النوع يعني تهميش دور منظمة التجارة العالمية وإخضاع قطاعات كاملة من اقتصاد بلدان الاتحاد الأوروبي والبلدان الأخرى لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم رئيس مجلس النواب الروسي بالقول :"إن واشنطن تتصرف من منطلق غرائز المستعمِرين"، لافتا إلى أن "عربدة الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات العسكرية والسياسية والتجارية والاقتصادية تستوجب تضافر جهود بلدان العالم لإنشاء نظام عالمي عادل على أساس من الشرعية".