المرشح الرئاسي حمدين صباحي

أكد المرشح الرئاسي حمدين صباحي في بيان له اليوم الأربعاء متابعته السير في الانتخابات الرئاسية، وعدم انسحابه منها ردا على قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد التصويت ليوم ثالث ، مؤكدا على احترامه لكل الدعوات التي طالبت بانسحابه من السباق الرئاسي. وقال: إن مسؤوليتي وواجباتي يدفعانني لاستكمال الانتخابات الرئاسية، إيمانا بحق الشعب المصري في شق مجرى ديمقراطي ينتزع فيه حقه في الديمقراطية، لافتا الى أنه لم يتخذ موقفه من الاستمرار بمفرده بل شاركه في اتخاذ هذا القرار عدد من الشخصيات التي يثق في وطنيتهم وإخلاصهم.
وأضاف بالبيان : إنني إذ أؤكد على احترامي الكامل لكل وجهات النظر التى استمعت لها، الداعية للانسحاب من الانتخابات ، إلا أن مسؤوليتي وواجبي يدفعني لأطرح عليكم ضرورة استكمالنا ما بدأناه، إيمانا بحقنا رغما عن إرادة الاستبداد، ونثبت قدرتنا على المواجهة مع كل الساعين لاستعادة السياسات القديمة، فلم تكن هذه المعركة الانتخابية الأولى ولن تكون الأخيرة، ولا بديل عن انتزاعنا بالمشاركة لحقوقنا ومواجهة وفضح وهزيمة مثل هذه الممارسات".
وفي ذات السياق أشار صباحي إلى أن حملته واجهت العديد من الصعوبات والتعنت الأمني في إصدار التصاريح الخاصة بها، بدءا من تعقيد إجراءات استخراج أوراق الوكلاء والمندوبين في مختلف اللجان الانتخابية ، وتعرض كثير منهم للمنع من أداء دورهم ومن الدخول إلى اللجان بواسطة الأمن، مؤكدا على اتخاذه الإجراءات القانونية وتم تقديمها في بلاغات رسمية للجهات المعنية.
وأكد انه اتخذ قرارا بسحب جميع مندوبيه في مختلف اللجان في المحافظات من تغطية ومراقبة اليوم الثالث للانتخابات حرصا على سلامتهم