البرلمان الأوكراني

وافق البرلمان الأوكراني على تخصيص مبلغ إضافي يقدر بنحو 791 مليون دولار لدعم القوات المسلحة الأوكرانية في شرق البلاد ، وذلك في إطار تعديلات الميزانية السنوية لأوكرانيا .
وورد في بيان - نُشر على الموقع الرسمي للحكومة الأوكرانية ونقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" - أن المبلغ بأكمله يذهب منه 741 مليون دولار لوزارة الدفاع ، ويتم تخصيص حوالي 42 مليون دولار لدائرة المخابرات . 
وقال وزيرالمالية الأوكراني ألكسندر شلاباك، إنه نظراً للأزمة الحالية والعمليات العسكرية في المناطق الشرقية من البلاد، قد يحدث عجز في ميزانية البلاد يقدر بحوالي 2.5 مليار دولار في نهاية العام ، إذا لم تجد الحكومة احتياطي يكفي لتغطية ديونها.
وأوضح المتحدث باسم البرلمان الأوكراني أولكسندر تورشينوف ، أنه علاوة على ذلك سيتم تخصيص مبلغ يقدر بنحو 158 مليون دولار لإعادة تأهيل البنية التحتية في المناطق الشرقية من البلاد مثل لوهانسك ودونيتسك التي دمرتها الحملة العسكرية الجارية .
وأكد مجلس الوزراء الأوكراني في مذكرة تفسيرية " على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب ، لم يتم تخفيض ميزانية القوات المسلحة الأوكرانية والمدفوعات والإعانات الاجتماعية، والرعاية الصحية وغيرها من البرامج" ، بحسب "نوفوستي" .