عملية أمنية جنوب غرب باكستان

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم مقتل 30 مسلحا على الاقل في عملية أمنية في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
وقال وزير داخلية اقليم بلوشستان مير سارفاراز بوجتي في مؤتمر صحافي ان قوات الأمن قامت بمداهمات في مناطق مختلفة من منطقة (ديرا بوجتي) أسفرت عن مصرع 30 مسلحا موضحا أن رجال الأمن واجهوا مقاومة من المسحلين وأن تبادل اطلاق النار بين الطرفين أسفر أيضا عن مقتل أحد عناصر الامن واصابة ثمانية آخرين بجروح.
وأضافت ان قوات الامن تمكنت أيضا خلال العملية من تدمير ثمانية معسكرات للمسلحين كما تمت مصادرة حوالي 350 كيلوغراما من المتفجرات و 50 لغما مضادا للأفراد بالاضافة إلى أسلحة وذخائر مشيرا الى أنه تم خلال العملية إطلاق سراح رهينتين من قوات الامن كانا محتجزين لدى المسلحين.
وأوضح وزير داخلية الاقليم أن هذه العملية جاءت ردا على هجمات المسلحين ضد منشآت وطنية حيوية وقوات الأمن متعهدا بمواصلة العمليات الامنية لتحسين حالة القانون والنظام في الاقليم.
وفي وقت سابق من اليوم قامت عناصر من القوات شبه العسكرية الحدودية وشرطة القبائل بعملية مشتركة قتلت خلالها ثمانية على الاقل من المسلحين على الحدود الجنوبية الغربية من أقاليم السند.
ويعاني اقليم (بلوشستان) منذ سنوات طويلة من تمرد مسلح واعمال عنف وعمليات اختطاف من اجل الحصول على الفدية حيث قامت القوات الباكستانية مرارا بعمليات ضد الجماعات المسلحة من اجل اعادة الامن وسلطة القانون الى هذا الاقليم المضطرب.

"كونا"