استمرار العنف في غزة

اعتبر أبوعماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي ببيروت أن ما تقوم به إسرائيل من مجازر إنسانية بشعة في قطاع غزة هي محاولة لتغطية فشلهم في تحقق أهدافهم بالقضاء على المقاومة الفلسطينية الصامدة ، مؤكدا على أن العدو الإسرائيل يثأر لهذيمته من خلال ضربه للأطفال والنساء والشيوخ في القطاع .
وقال الرفاعي خلال لقاء خاص له مع قناة ( الغد العربي ) الإخبارية اليوم الأحد " إننا طالبنا بتعديل بعض بنود المبادرة المصرية ولم نرفضها ، موضحا أن أهم مطالب لدى الشعب الفلسطيني هو رفع الحصار عن القطاع وتسهيل حركة دخول وخروج البضائع ، ووقف كل أشكال العدوان عن الشعب الفلسطيني .
وردا على سؤال حول التهديدات الإسرائيلية بإعادة احتلال قطاع غزة ، قال الرفاعي " إن الاحتلال الإسرائيلي لايستطيع إلا ما فعله اليوم من قتل النساء والأطفال وهدم البيوت ، مشيرا إلى أن شدة المقاومة الفلسطينية هي التى تمنع من أي توغل للاحتلال في الأراضي الفلسطينية .
وبسؤاله عن رؤيتهم للجهود الدبلوماسية للتهدئ التى يقوم بها الرئيس محمود عباس في القاهرة واسطنبول ، قال الرفاع " إننا مع أي تحرك يرفع الظلم عن الشعبنا الفلسطيني " ، مشيدا في الوقت نفسه بالدور المصري في الوصول إلى حل للتهدئ ولوقف عملية إطلاق النار .