وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن

أعلن وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن، اليوم الاثنين، عن زيادة عدد العاملين في وكالات الاستخبارات في إطار تضافر الجهود لمواجهة التهديدات الإرهابية.

وقال أوزبون، المرشح بقوة لزعامة حزب المحافظين خلفا لرئيس الوزراء البريطاني الحالي ديفيد كاميرون - في خطاب له اليوم في غرب لندن - "أستطيع أن أؤكد أنه على مدى السنوات الخمس المقبلة سنعمل على زيادة عدد الأفراد العاملين في جميع وكالات الاستخبارات والذين يحققون ويحللون ويساعدون على إحباط المؤامرات الإرهابية"، مضيفا أن رئيس الوزراء البريطاني سيكشف عن مزيد من التفاصيل في نهاية المراجعة النهائية للإنفاق الدفاعي للحكومة يوم 23 نوفمبر، وأنه من المتوقع أن تحدد "مراجعة استراتيجية الدفاع والأمن" أولويات القدرة العسكرية البريطانية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال جورج أوزبورن "مع تغير طبيعة الحرب والتجسس والإرهاب، يجب علينا أن نتغير معه... فيعتبر الإنترنت، عنصرا مركزيا في الحياة الحديثة، ويوفر وسائل جديدة لأعدائنا للتخطيط والعمل ضدنا"، لافتا إلى أن "التهديد من الإرهابيين، ومن الأيديولوجيات المتطرفة، يحتاج إلى مواجهته وجها لوجه".

واستغل أوزبورن خطابه اليوم للإعلان عن أن أربع وزارات - هي البيئة والمجتمعات والخزانة والنقل - قرروا خفض إنفاقهم بنسبة 30% خلال السنوات الأربع القادمة في إطار عملية مراجعة الإنفاق.