مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن اللجنة الأولمبية ليس لها دور بشأن الجمعيات العمومية للأندية، وفقًا للقانون واللائحة.

واستعرض رئيس الزمالك، في المؤتمر الذي يعقده حاليًا في مقر القلعة البيضاء، اختصاصات اللجنة الأولمبية وفقا للقانون واللوائح، مشددًا على أنه لا يوجد اختصاص للجنة الأولمبية وفقا للائحة اللجنة على إبطال الجمعية العمومية.

وقال مرتضى منصور إنه فى يوم 22 نيسان/أبريل 2018 أعلن النادي إقامة جمعية عمومية في شهر أيار/مايو الماضي، إلا أنه تسلم خطابًا من مديرية الشباب والرياضة في الجيزة بعد الإعلان بأربعة أيام لإخطار النادي بعدم عقد الجمعية العمومية لأنها باطلة.

وشدد مرتضى منصور على أن مديرية الشباب والرياضة في الجيزة لم تعترض وقتها على إقامة الجمعية العمومية على يومين، موضحًا أن خطاب الجهة الإدارية وقتها تم إرسال نسخة منه للجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أنه ألغى الجمعية العمومية وقتها احترامًا لمديرية الشباب والرياضة في الجيزة قائلا، "هو الزمالك يتيم مالوش أهل؟".

وأضاف رئيس الزمالك أن هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أعلن بطلان عمومية الزمالك الأخيرة بعد فترة طويلة وقبل انعقاد الجمعية العمومية بساعات.

وتوجه مرتضى منصور بالشكر للجمعية العمومية على حضورهم في الجمعية العمومية، ووزير الشباب والرياضة على اهتمامه باكتمال الجمعية، مشيرا إلى أن ما بينه وبين هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية "القانون"، وللأسف اللجنة الأولمبية مقدرتش على اتحاد الكرة الذي لم يوفق أوضاعه في الانتخابات، في حين أن الزمالك كان وفق أوضاعه في انتخابات الزمالك الماضية، وبالتالي كان ملتزمًا بالقانون، مؤكدا أن المادة 1 من قانون الرياضة تعطي الجهة الإدارية الحق في الإشراف على الجمعية العمومية بالزمالك وليس اللجنة الأولمبية، قائلا، "ليس من حق رئيس اللجنة الأولمبية إرسال استدعاء لي إلا عن طريق مجلس النواب والحصول على موافقته".