رئيس اللجنة الأوليمبيَّة خالد زين

أوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبيَّة المستشار خالد زين، لـ"مصر اليوم"، أن اجتماعات اللجنة الثلاثية لم تتضمن الموافقة على صدور قرار بحل مجلسي اتحادي الكرة الطائرة والجمباز.وأكّد زين أنه تم مناقشة الأمر في الاجتماعات، نافيًا حصول الوزير على موافقة اللجنة الأوليمبيَّة على حل الاتحادين، وأنّ من حق اللجنة الطعن على القرار في القضاء.
ورفض رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية وضع بند الـ8 أعوام كأحد شروط الترشح في قانون الرياضة الجديد، مشيراً إلى أنّ وجود البند سيضر بمصلحة الرياضة المصرية ويضع كلمة النهاية للإنجازات التي تحققها الاتحادات.
ولفت إلى أنه من الممكن أن يتم الاتفاق بين رؤساء الاتحادات على وضع بند الـ8 أعوام في لائحة النظام الداخلي، وأن وجود البند في القانون سيستغرق أعوام كثيرة لإلغائه.
وأشار إلى إنه إذا تم تطبيق البند في انتخابات الاتحادات سيمنع 16 رئيس اتحاد من الترشح في الدورة المقبلة، وهو ما من شأنه الإضرار بمصلحة الرياضة.
وأكّد أنه لا يريد الدخول في صراعات مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن هناك علاقة صداقة تجمع بينه وبين الوزير.
وذكر أنه من المقرر أن تعمل الاتحادات في الفترة المقبلة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة، وأن قوة الرياضة المصرية لا تكتمل دون وجود وزارة قوية تخدم الهيئات الرياضية.
واختتم زين تصريحاته بأن "الوزارة واللجنة والاتحادات إيد واحدة"، وأن الخلاف القائم حاليًا بسبب حل مجلسي اتحادي الكرة الطائرة والجمباز انتهى.