مدافع النادي "الأهلي" رامي ربيعة

كشف مدافع النادي "الأهلي" والمنتخب المصري رامي ربيعة، لـ"مصر اليوم"، أن انتقاله للاحتراف في صفوف فريق "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي كان فرصةً لا يمكن تعويضها، وأنه بالفعل ضحى بالكثير من أجل تحقيق هذا الحلم إلى أن أصبح لاعباً في صفوف فريق العاصمة البرتغالية في الموسم الجديد.

أوضح ربيعة، أنه كان يعاني طوال الفترة الماضية من إصابة صعبة بوجود آلام في عضلات البطن، وكذلك التهابات في عضلات الحوض، ونفذ برنامج علاجه تحت إشراف الجهاز الطبي حتى تماثل للشفاء وعاد للمشاركة مع الفريق أمام "سيوي سبورت"، وكل ذلك بمعرفة الجهاز الطبي الذي يمكن أن يسأل عن مسألة الإصابة. مشدّدًا على أنه لا يمكن أن يفكر في التمرد على "الأهلي" أو التمارض، لأن أخلاقه تمنعه من ذلك، خصوصًا أنه تربى بين جدران النادي على الأداء بمنتهى الرجولة والقوة.

وأشار إلى أن نادي "لشبونة" تمسك بالتعاقد معه ورفع عرضه المالي أكثر من مرة، ووافق على شروط "الأهلي" لكي يرحل بصورة مشرفة، فيما شدد على أنه يتفهم مواقف النادي "الأهلي" خلال المفاوضات بسبب بحثه عن أكبر منفعة للأطراف، وأن يدفع "لشبونة" مبلغ كبير يليق بأحد أبرز مواهبه في الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أنه سمع كثيرًا في الفترة الأخيرة عن بعض الشائعات التي تتحدث عن إمكانية وجود طريقة تمكنه من الاحتراف دون موافقة "الأهلي" أو بفسخ تعاقده لكنه رفض أن يفكر بهذه الطريقة، لأن "الأهلي" هو بيته الذي تربى فيه ومستحيل أن يتعامل معه بهذه الطريقة.

وتمنى أن يفوز "الأهلي"، ببطولة الكونفدرالية كأول فريق مصري يحرز هذا اللقب، وهو أمر يمكن أن يتحقق من خلال الجهد المبذول من اللاعبين والجهاز الفني الذي يقوده الإسباني خوان كارلوس، موضحًا أنه مدرب جيد ويبدو أنه صاحب فكر متميز يحاول أن ينقله إلى اللاعبين في هذه المرحلة. مشددًا على أن الفريق يضم بين صفوفه حاليًا مجموعة كبيرة من اللاعبين سواء أصحاب الخبرات أو اللاعبين الشباب، وكلهم طموح في الفوز بتلك البطولة بعد فوز الفريق ببطولة الدوري هذا الموسم رغم الظروف الصعبة التي مرت على "الأهلي".