قصف غزة

ذكر رئيس مجلس الشرق الأوسط التابع لحزب المحافظين البريطاني اليوم الجمعة إنه حان الوقت لبريطانيا أن تبلغ اسرائيل أن قصفها لقطاع غزة يجب أن يتوقف.
وقال رئيس المجلس السير نيكولاس سواميس ـ في بيان حصل مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه ـ " بريطانيا العظمى صديقة جيدة لإسرائيل ، ومن حق إسرائيل وواجبها الدفاع عن أراضيها ، ولكن على إسرائيل واجب أيضا هو التعامل باحترام وكرامة مع جيرانها".
وأضاف " إن احتلال الضفة الغربية ، وهو الآن أطول احتلال في التاريخ ، يؤدي إلى اضطراب يومي وإذلال للفلسطينيين ، استمرار بناء المستوطنات دون أي اعتبار للقانون الدولي ، وتقييد حركة الناس والبضائع واحتجاز الأطفال ليست بتصرفات جارة جيدة".
وأكد رئيس المجلس " إن حصار غزة ـ مع عقابه الجماعي لشعب غزة ـ والتوغلات الثلاثة من قبل إسرائيل في غزة في السنوات الست الماضية ، وما تركته من موت ودمار وأطفال مصابين بصدمات نفسية ، ترك الفلسطينيين المعتدلين دون أي أمل".
وتابع " نمقت تقارير اختطاف جندي إسرائيلي اليوم ، انه ليس أبدا بالأمر السهل لحكومة أن تقول لأحد حلفائها المقربين حقيقة غير مستساغة ، ولكن باسم الإنسانية ، وآفاق السلام والأمن على المدى الطويل ، حان الوقت لبريطانيا العظمى أن تقول لإسرائيل أن قصف غزة وإخضاع الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف".

/أ ش أ/