قصف مدرسة في غزة

أدان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كريهنبول وبشدة قصف مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة الليلة الماضية.
وقال المسؤول الأممي، في بيان اليوم "الأربعاء" إن الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا أثناء نومهم هو إهانة للعالم كله ومصدر للعار العالمي، مؤكدا أن فرق الاونروا قامت بزيارة الموقع وشاهدت الأدلة ولديها تقييم بأن المدفعية الإسرائيلية هي من قامت بقصف المدرسة.
ولفت المسؤول الأممي إلى أنه لا يوجد حتى الان عدد دقيق بشأن حصيلة القتلى الرسمية المؤكدة؛ لكن هناك وفيات وإصابات متعددة لمدنيين من النساء والأطفال والحرس التابعين للاونروا الذين كانوا يقومون بحماية المدرسة.
وأكد المسئول الأممي أن المدرسة كانت تأوى ما يقارب 3300 شخص كانوا قد لجأوا إليها، معتبرا أن القصف الاسرائيلى يعد انتهاكا خطيرا للقانون الدولي من قبل القوات الاسرائيلية، مشيرا إلى أن هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها قصف مدرسة تابعة للامم المتحدة وأن هناك عشرات الالاف سوف تتقطع بهم السبل ولايملكون سوى البقاء فى شوارع غزة دون طعام أو شراب أو مأوى إذا استمرت الهجمات.
وقال إن الأمور انتقلت من نطاق العمل الانساني إلى مجال المساءلة، داعيا المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات سياسية دولية مدروسة لوضع حد فورى للمجازر المستمرة.

أ ش أ