مرضیة افخم

طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الايرانية مرضیة افخم المجتمع الدولی وخاصة منظمات حقوق الانسان بممارسة الضغوط علی اسرائيل لرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وتقدیم المساعدات الانسانیة للفلسطینیین.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية /إيرنا/ عن افخم قولها في تصريحات للصحفيين اليوم الاحد انه من الضروری ان "یقوم المجتمع الدولی بممارسة الضغط علی الكیان للصهیونی لرفع الحصار الكامل عن غزة وانهائه للعدوان وتقدیم ضمانات ازاء عدم تكرار العدوان".
واشارت افخم الی "الاعلام الصهیونی المعادی للمقاومة الفلسطینیة والشروط المطروحة من قبل الفلسطنیین" وقالت ان "الشعوب فی انحاء العالم تتابع بقلق نشر التقاریر بشأن الاوضاع الانسانیة المتأزمة فی قطاع غزة وخاصة القیود الطبیة والعلاجیة والصحیة ومعالجة الجرحی وایضا عدم امكانیة معالجة النساء والاطفال والمسنین المرضی وایضا انتشار الامراض واستمرار الخسائر المادیة والمعنویة الناتجة عن العدوان الصهیونی".
واضافت أن "شروط المقاومة الفلسطینیة ترتكز علی احقاق الحقوق المبدئیة والانسانیة للشعب الفلسطینی وان الكيان الصهيوني من خلال معارضته لتوفیر ابسط الظروف وتقدیم المساعدات الانسانیة لاهالی غزة یصر على ارتكاب المجازر بحق الفلسطینیین العزل".
واعربت افخم عن املها في ان "تقوم لجنة التحقیق بمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة برفع تقریر عادل عن تفاصیل العدوان الصهیونی المرعب علی قطاع غزة استنادا لمسؤولیتها القانونیة والانسانیة وبعیدا عن الحرب النفسیة والاعلامیة التی یشنها الكيان الصهیونی وحماته".

أ ش أ