رئیس مجلس الشوری الإيراني علی لاریجانی

بدأ اجتماع ترویكا برلمانات الدول الاسلامیة في طهران اليوم الثلاثاء لدراسة أوضاع قطاع غزة والدفاع عن الشعب الفلسطینی المظلوم، بحضور رؤساء وممثلی بعض برلمانات الدول الاسلامیة.
وذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية أن الاجتماع يرأسه رئیس مجلس الشوری الإيراني علی لاریجانی، الرئیس الدوری لاتحاد برلمانات الدول الاسلامیة، ویشارك فی الاجتماع الذی یستمر یوما واحدا، رئیس برلمان السودان عز الدین منصور ورئیس برلمان جمهوریة مالی ایساکا سیدیبه.
ویتالف ترویکا برلمانات الدول الاسلامیة من الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، الرئیس الدوری لاتحاد برلمانات الدول الاسلامیة، والسودان الرئیس السابق وجمهوریة مالی الرئیس القادم للاتحاد.
من جانبه، قال کاظم جلالي أمین اللجنة السیاسیة لترویكا البرلمانات الإسلامیة في هذا الاجتماع إن رؤساء برلمانات ترکیا وفلسطین وسوریا وقطر، وکذلك وفود برلمانیة رفیعة المستوی من دول الجزائر ولبنان ومالیزیا وباکستان تشارك في الاجتماع.
وسیلقي رئیس مجلس الشوری الإيراني علي لاریجاني في مستهل الاجتماع کلمة تتناول الاوضاع فی فلسطین المحتلة وأهالي قطاع غزة ومن ثم یتحدث رئیس برلمانات الدول المشارکة في الاجتماع عن مواقفهم وآرائهم حول جرائم الکیان الصهیونی فی غزة.