ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون أندريه كيلين

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون أندريه كيلين أن فريق التقييم التابع للمنظمة بدأ اليوم الأربعاء زيارة لإقليم روستوف الروسي الواقع على الحدود مع أوكرانيا.
أوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية أنه من المتوقع أن تعود المجموعة نهاية الأسبوع الجاري وتقدم تقريرها مطلع الأسبوع المقبل.
وقال كيلين: "اليوم انطلق فريق التقييم، الذي سيجري عمله في إقليم روستوف وسيشمل العمل زيارة المعابر الحدودية. وسيلقى الفريق التعاون من حرس الحدود الروس. وسيعد مبدأ عمل المراقبين".
وكانت روسيا قد اقترحت على منظمة الأمن والتعاون يوم الاثنين إرسال مراقبين إلى المعابر الحدودية الروسية على الحدود مع أوكرانيا. وبما أن هذه المهمة خارجة عن نطاق عمل البعثة الخاصة في أوكرانيا فإنها تحتاج إلى قرار مستقل من المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون.
وأشار كيلين إلى استمرار المشاورات في مقر المنظمة في فيينا بين الوفود بشأن الاقتراح الروسي.
وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في وقت سابق أن تشكيل بعثة التقييم سيشمل 3 مختصين يمثلون مركز منع النزاعات وفرع الحدود في إدارة التهديدات العابرة للحدود وإدارة الأمن التابعة لمنظمة الأمن والتعاون.وذكرت المنظمة أن البعثة لن تقوم بمراقبة الوضع على الحدود، بل سيتم إرسالها لأغراض تحضيرية كجزء من مشاورات الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون.