عمار غول رئيس تجمع أمل الجزائر

دعا عمار غول رئيس تجمع أمل الجزائر ، اليوم /السبت/ المجتمع الدولى إلى المتابعة القضائية الدولية ضد الكيان الصهيونى الذى يمارس جرائم حرب ضد الفلسطنيين.

وأوضح غول ـ في كلمة القاها خلال ندوة نظمها حزبه حول "القانون الدولى والعدوان الإسرائيلى على غزة" ، بحضور سفير دولة فلسطين بالجزائر وممثلون عن المجتمع المدنى ـ أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيونى في حق الفلسطنيين وأهل غزة تحديدا تستوجب المتابعة الدولية القضائية ضد الإحتلال الإسرائيلى ليدفع ثمن جرائمه.

وطالب غول رجال القانون الجزائريين وغيرهم في العالم ومختلف ممثلى المجتمع المدنى الدولى إلى التحرك بشكل موحد والتوجه إلى المؤسسات الدولية لمحاسبة الكيان الصهيونى على هذه الجرائم .

كما دعا الشعب الجزائري إلى المساهمة في إنجاح مختلف المبادرات الجزائرية الرامية إلى مساندة أهل غزة لاسيما من الجانب الإنسانى متطرقا في هذا الشأن إلى المبادرتين اللتين أطلقهما حزبه والمتعلقة بإيفاد فريق طبي لتقديم المساعدة لأهل غزة تحت شعار" أطباء إنسانيون" ومبادرة أخرى لتقديم مساعدات انسانية قافلة العزة والوفاء.

من جانبه ، جدد سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤى عيسى إشادته بالموقف الجزائرى ، داعيا في نفس الوقت الأمة الإسلامية و العربية إلى مساندة القضية الفلسطنية لاسيما من حيث تقوية التلاحم الفلسطنى من خلال دعم دولة الوفاق الوطنى والتصدى بذلك للمخطط الصهيوني الرامي إلى تفكيك فلسطين .