السفير الفلسطيني في العاصمة النيجيرية أبوجا الدكتور منتصر أبو زيد

أكد السفير الفلسطيني في العاصمة النيجيرية أبوجا الدكتور منتصر أبو زيد أن إسرائيل لن تنعم بالأمن في ظل استمرارها في احتلال الأراضي الفلسطينية.
وقال السفير الفلسطيني - في مقابلة مع راديو صوت نيجيريا اليوم الأربعاء - إن "دولة إسرائيل أقميت على أراضي الشعب الفلسطيني وهي تواصل مجازرها بحق الفلسطينيين منذ عام 1948 حتى الآن"، مؤكدا أنه لن يتحقق الأمن لأسرائيل ما دام هناك احتلال جاثم على صدر الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن "إسرائيل هي التي دمرت عملية السلام مقابل مرونة كبيرة من القيادة الفلسطينية وقبولها بدولة فلسطينية مستقلة على مساحة 22 % من أراضي فلسطين التاريخية، وأن إسرائيل لاتزال مستمرة في سياسة الاستيطان في أراضي الضفة الغربية".
كما أكد أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تنظر إلى إنهاء الصراع على أساس الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 1967 م وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مع التزام إسرائيل بحق العودة استنادا إلى قرار الأمم المتحدة رقم 194.
كما طالب أبو زيد المجتمع الدولي بمعاقبة إسرائيل وإلزامها بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال وإنهاء الاستيطان وتفكيك جميع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية والقبول في المبادرة العربية وخيار حل الدولتين.
وأشار إلي أن القيادة الفلسطينية رحبت بالمقاومة الفلسطينية وأكدت على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال بجميع الأساليب والوسائل المتاحة، وفرق بين المقاومة والإرهاب ووصف العدوان الإسرائيلي بـ"إرهاب الدولة" وأعمال المقاومة الفلسطينية بـ"المشروعة".