رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

 أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صباح اليوم الجمعة أنه يجب على المجتمع الدولي أن يصل الى حقيقة ما حدث في حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا.
وفي تصريحاته - عقب الانتهاء من اجتماع لجنة الطوارئ الأمنية المعنية بالحوادث التي تمس الأمن القومي المعروفة باسم "كوبرا" - قال كاميرون إن تحطم طائرة الخطوط الماليزية في أوكرانيا كان "صادما ومروعا"، مقدما تعازيه الى أسر الضحايا ، وأضاف " من الضروري للمجتمع الدولي أن يصل الى حقيقة ما حدث" ، موضحا " إذا كان كما يبدو ممكنا ، أن هذه الطائرة تم اسقاطها ، يجب أن يتم مساءلة المسؤولين عن ذلك ، ويجب ألا نضيع أي وقت خلال قيامنا بذلك".
وكانت الطائرة الماليزية قد تحطمت أمس الخميس وعلى متنها 298 راكبا ، من بينهم تسعة بريطانيين ، وترددت إشاعات انها اسقطت بصاروخ اوكرانى .
وقال مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - إن رئيس الوزراء يخطط لمناقشة هذه الحادثة مع قادة العالم ، ومن بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اضافة الى عقد اجتماع لمجلس الوزراء في لندن ، وأضاف أن رئيس الوزراء ناقش مع كبار أعضاء الحكومة ومسؤولين أمنيين آخر المستجدات بشأن أسباب تحطم الطائرة ، اضافة الى تلقي معلومات عن المواطنين الذين كانوا على متنها.
أ ش أ