فريق طبي

أرسلت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة فريقا طبيا متخصصا إلى نيجيريا من أجل منع دخول فيروس إيبولا إلى البلاد والتأكد من أمن المواطنين الكوريين الجنوبيين هناك.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفريق يتكون من محقق مختص في علم الأوبئة من المركز الكوري وطبيب تخصصي في قسم الأمراض المعدية بالمركز الطبي الوطني ومسؤولين من وزارة الخارجية، وسيغادر اليوم متجها إلى لاغوس بنيجريا عبر أوروبا.

يذكر أن السفارة الكورية الجنوبية الموجودة في لاغوس هي الوحيدة في غرب إفريقيا الذي يجتاحه فيروس إيبولا، وأصدرت الحكومة الكورية الجنوبية تحذيرا خاصا من السفر إلى هناك بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس.

ومن المتوقع أن يقوم الفريق في لاغوس بمعرفة وضع انتشار فيروس إيبولا وتدابير المؤسسات الطبية النيجيرية والحالة الصحية للمواطنين الكوريين الجنوبيين وإمكانية إصابتهم بالفيروس.

وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لإرسال فريق آخر إذا اقتضى الأمر ذلك.

وقال مسؤول في وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في سيئول إن الوزارة ستتخذ إجراءات مسبقة جنبا إلى جنب مراقبة التطورات الخارجية عن كثب، داعيا إلى تقديم تقرير إلى الوزارة في حال الاشتباه بأي إصابات فيروس إيبولا في غضون 21 يوما من زيارة دول غرب إفريقيا الأربعة.

يونهاب