قصف غزة

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن حجم خسائر ومعاناة سكان قطاع غزة يتطلب إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي.
وذكر بيان للخارجية الروسية مساء اليوم الاثنين "أن التصعيد الجديد للعنف أكد وبكل وضوح ضرورة وقف إطلاق النار حيث يتعين وضع حد لمعاناة المدنيين من الفلسطينيين والإسرائيليين وتدمير منشآت البنية التحتية". 
ولفت البيان إلى أن " حجم خسائر ومعاناة السكان يتطلب اتخاذ إجراءات منسقة وبشكل عاجل من قبل المجتمع الدولي". 
وذكرت الوزارة الروسية "أن حصاد الضربات الإسرائيلية على القطاع في يوم 20 يوليو فقط بلغ 122 قتيلا، بينهم نساء وأطفال ، مشيرة إلى أنه منذ استفحال حدة المواجهة تجاوز العدد الإجمالي للقتلى الفلسطينيين 500 شخص، وناهز عدد الجرحى 3500".
وقال البيان " إن كل ذلك تزامن مع تقارير عن مواصلة الفلسطينيين إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية حيث بلغ إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقت على إسرائيل حتى الآن أكثر من 1600، واعترضت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية 340 منها، كما سقط أول ضحايا في صفوف المدنيين الإسرائيليين، إضافة إلى تزايد عدد المصابين".
وأضافت الخارجية الروسية "إن موسكو تؤكد دعمها للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق هدنة بين غزة وإسرائيل، لافتة إلى أن موسكو تواصل تعاملها النشط مع أطراف النزاع ومع ممثلين عن اللجنة الرباعية الشرق أوسطية من أجل خفض التوتر في أقرب وقت ممكن وتطبيع الأوضاع بشكل تدريجي، وخلق ظروف مناسبة لاستئناف عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية مستقبلا".