حادث تحطم الطائرة الماليزية

وصلت الأربعاء إلى مطار مدينة أيندهوفن الهولندية الطائرتان اللتان تحملان على متنهما جثامين ضحايا تحطم الطائرة الماليزية بشرق أوكرانيا الأسبوع الماضي.
وأفاد تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ملك هولندا فيليم ألكساندر وقرينته ماكسيما وعدد من المسؤولين بينهم رئيس الوزراء مارك روته كانوا في استقبال الطائرتين بالمطار، حيث أقيمت مراسم عسكرية.
يشار إلى أن طائرة "بوينج-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتي كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كولالومبور، قد سقطت مساء يوم الخميس الماضي في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا، ما أسفر عن مصرع 298 شخصا كانوا على متنها، وأشارت بعض الاحتمالات إلى أن سبب سقوطها قد يكون إصابتها بصاروخ.
وفي لندن، قرر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم تنكيس العلمين البريطاني والهولندي فوق مقر رئاسة الوزراء اعتبارا من ظهر اليوم، مع بدء وصول جثث قتلى حادث تحطم الطائرة الماليزية الى هولندا.
وقال رئيس الوزراء "سيتم تنكيس علم الاتحاد (علم المملكة المتحدة) وعلم هولندا فوق داوننج ستريت (مقر رئاسة الوزراء) من الساعة الثانية والنصف ظهرا تكريما لذكرى جميع ضحايا الرحلة (ام اتش 17) مع وصول أول النعوش إلى أيندهوفين".

"أ.ش.أ"