فيروس كورونا

شن مصطفى أضيجوزال، أخصائى الطب الباطنى ونائب البرلمان التركى عن حزب الشعب الجمهورى، هجوما حادا على الحزب الحاكم، متهما إياه بانعدام الشفافية فى بيانات كورونا.

وقال مصطفى أضيجوزال، إنه لا يوجد شفافية من ناحية وزارة الصحة فيما يتعلق بالبيانات التى يتم تقديمها للمواطنين، مؤكداً أنهم يرسلون الحالات الإيجابية للإصابة بفيروس كورونا إلى منازلهم بسبب عدم وجود أماكن داخل المستشفيات.

على الرغم من أن وزير الصحة التركى فخرالدين كوجا، أعلن أن معدل إشغال أسرة العناية المركزة بلغ 64.8%، إلا أن أضيجوزال صرح بأن الحقائق على أرض الواقع مختلفة تماما.

وقال أضيجوزال "وزير الصحة يضلل الناس كل يوم وهو ينظر فى أعينهم. فالناس فى تركيا يتم تضليلهم بالمعلومات الكاذبة بصورة لم تحدث فى تاريخ تركيا من قبل، ففى اليوم الذى أعلن فيه وزير الصحة أن العدد الإجمالى للحالات الإيجابية لمدة 10 أيام فى شرق البحر الأسود كان 80 حالة، كان عدد الحالات الجديدة فى مدينة أوردو وحدها 160 حالة. وتظهر البيانات التى حصلنا عليها من أرض الواقع أن هناك حالات جديدة بنسبة واحد لكل 5 آلاف نسمة".

وهكذا يكون عدد الحالات الجديدة الإيجابية فقط فى تركيا يزيد عن 12 ألف حالة فى اليوم. وأن الارقام التى يعلن عنها وزير الصحة هى 1 فى العشرة من الأعداد الحقيقية. وأن مجلس النواب نفسه وصل لمرحلة يصاب 1 من كل 30 عضوا داخل المجلس.

قد يهمك أيضا : 

"الصحة العالمية" تكشف الموعد المحتمل للقضاء على فيروس كورونا

 "الصحة المصرية" تعلن عن تسجيل 123 إصابة جديدة بـ كورونا و19 حالة وفاة