زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لسكرتير مجلس الأمن القومي الروسي سيرغي شويغو، يوم الجمعة، أن بلاده تعتزم توسيع التعاون مع روسيا.
ونقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية عن كيم جونغ أون قوله، إنه "وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء لقاء القمة في بيونغ يانغ في يونيو الماضي، تتطور العلاقات بين البلدين بوتائر سريعة في مختلف المجالات، بما فيها السياسة والاقتصاد والثقافة".

وأكد كيم أن "حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستواصل توسيع التعاون مع روسيا طبقا لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

ونقل شويغو إلى كيم جونغ أون تحية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وطلب الزعيم الكوري الشمالي نقل رسالته إلى الرئيس الروسي، التي تمنى فيها للشعب الروسي "الانتصار والازدهار".

وأشارت وسائل الإعلام الكورية الشمالية إلى أن الجانبين تبادلا الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية والمسائل المتعلقة بتعزيز التعاون بين البلدين، بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وحماية المصالح الأمنية المشتركة.

يذكر أن سيرغي شويغو زار بيونغ يانغ يوم الجمعة 13 سبتمبر في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين ومن شأن زيارته المساهمة في تنفيذ ما اتفق عليه الزعيمان فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون خلال زيارة الرئيس الروسي لكوريا الشمالية في يونيو الماضي، حسبما جاء في بيان لمجلس الأمن القومي الروسي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الزعيم الكوري الشمالي يُهدّد باستخدام السلاح النووي بشكل استباقي

 

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تُهدد باستخدام أسلحة نووية ضد كوريا الجنوبية