رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (السبت)، صوراً له وهو يتفقد آثار الدمار الذي خلفه هجوم حركة «حماس» على مستوطنات غلاف غزة، يوم السبت الماضي.

وقال بيان لمكتب نتنياهو إن الجولة شملت بلدتي بئيري وكفار عزة، وهما اثنتان من المستوطنات الأشد تضرراً من هجوم «حماس»، حسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة أنباء العالم العربي، أن نتنياهو «تجول بين أنقاض المنازل التي شهدت مذابح مروعة»وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه زار جنود مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة. ونشر المكتب تسجيلاً مصوراً مصاحباً للبيان ظهر فيه نتنياهو وهو يقول لهم: «هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟ إنها مقبلة».

ولم يعرض التسجيل توضيحاً سوى أنه أظهر جنود المشاة يومئون برؤوسهم رداً على سؤاله، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».وقال نتنياهو، الجمعة، إن الهجمات المضادة على غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته «حماس» على إسرائيل ليست سوى البداية. وأضاف في خطاب للإسرائيليين: «سوف ندمر (حماس) وسننتصر، لكن الأمر سيستغرق وقتاً».

وأطلقت «حماس» في 7 أكتوبر (تشرين الأول) عملية «طوفان الأقصى» التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر طائرات شراعية آلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل. ودخلوا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصاً وأسروا آخرين.ويرد الجيش الإسرائيلي منذ أسبوع، بقصف مكثف على قطاع غزة، بعد أن شدّد الحصار على القطاع عبر قطع المياه والكهرباء.

وقُتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، وبينهم 258 جندياً، وفق آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3200، وبلغ عدد الرهائن الذين أسرتهم حركة «حماس» نحو 150، معظمهم من المدنيين.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي إلى 2215 بينهم 724 طفلاً، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس»، صباح السبت.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اعتقال بريطانية للاشتباه بإلقائها كلمة داعمة لـ"حماس"

 

بايدن يتعهد ببذل جهده لتحرير الأميركيين المحتجزين لدى "حماس"