قوات الاحتلال الإسرائيلي

أدان الاتحاد العام للمصريين فى النمسا الاجتياح البرى الذى قامت به قوات جيش الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة ، معتبرا أن هذا الاجتياح من اعمال العربدة الاسرائيلية فى الاراضى الفلسطينية وانتكاسة كبيرة لجهود التسوية السلمية .
ودعا بيان للاتحاد صدر اليوم فى فيينا المجتمع الدولى للضغط بقوة لانهاء هذه العمليات العسكرية ووقف هذا الاجتياح الذى يدفع ثمنه الابرياء من الشعب الفلسطينى الذين يواجهون حربا غير متكافئة ويقدمون كل يوم مئات الشهداء .
وتمنى الاتحاد لو استجابت حركة حماس للمبادرة المصرية التى سعت الى وقف العدوان وصون الدماء مطالبا حماس بقبول الوساطة المصرية وتجنيب شعبها فاتورة باهظة من المواجهات العسكرية التى ستسبب ازهاق الارواح وتدمير البنية الاساسية ، واعرب عن أمله فى عودة الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى فورا الى مائدة المفاوضات ووقف الاعمال العسكرية الاسرائيلية من اجل الوصول الى حلول سلمية للصراع وحماية أرواح الابرياء . 
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلى قد اعلن عن بدء قواته في تنفيد الاجتياح البري لقطاع غزة مساء أمس ، حيث تشارك في العملية قوات مشاة ومدرعات وهندسة ومدفعية واستخبارات لاستهداف بنية تحتية في قطاع غزة.