العمليات الإرهابية في كينيا

علن وزير الأمن الكينى جوزيف أولى لينكو عن اتخاذ اجراءات أمنية جديدة فى الوقت الذى تتحرك فيه الحكومة باتجاه تعزيز الأمن فى ربوع البلاد.
ونقلت هيئة الاذاعة الكينية عن لينكو قوله اليوم الأحد قوله ان الحكومة سوف تقوم بشراء طائرات وعربات جديدة للمساعدة فى عمليات مراقبة ورصد تحركات الارهابيين والمجرمين.
وقالت الاذاعة الكينية إن الإجراءات الأخيرة تأتى فى الوقت الذى كثفت فيه قوى المعارضة من مطالبها بطرد مفوض الشرطة فى ممباسا نلسون ماروا على خلفية مزاعم بفشله فى محاربة الجريمة والهجمات الارهابية.
وكان متحدث باسم الشرطة الكينية قد أعلن يوم الخميس الماضي عن مصرع سائحة إثر تعرضها الي اطلاق نار فى مدينة ممباسا الساحلية الكينية بنفس المنطقة التي شهدت مصرع سائحة روسية فى وقت سابق من شهر يوليو الجاري.
وشهدت الفترة الماضية مقتل نحو مائة شخص فى المنطقة الساحلية الكينية ، وتحمل الحكومة الكينية جماعة الشباب الصومالية المسؤولية عن عمليات القتل فى كينيا ، حيث تساند قوة عسكرية كينية الحكومة الصومالية فى محاربة نشاط عناصر جماعة الشباب.
وأعلنت جماعة الشباب على لسان المتحدث باسمها شيخ على محمد راجى تنفيذ هجومين في المنطقة الساحلية مطلع الشهر الجاري وأسفرا عن مقتل 22 شخصا.

/أ ش أ/