الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أعرب رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى اليوم السبت عن امله فى مواصلة الحوار مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رغم الانتقادات التى تعرضت لها موسكو بسبب حادث تحطم الطائرة الماليزية فى اوكرانيا .
وقال ابى فى خطاب القاه فى مدينة شيمونوسيكى بمقاطعة ياماجوتشى بغرب اليابان "يتعين على روسيا أن تتعامل على نحو ايجابى مع القضايا الدولية العديدة كدولة مسؤولة وللمساعدة فى تحقيق ذلك، سوف اواصل الحوار مع الرئيس بوتين" بحسب وكالة كيودو اليابانية للانباء .
واضاف أن اليابان سوف تتعاون مع المجتمع الدولى لمعرفة الحقائق بشان تحطم طائرة الركاب الماليزية التى يعتقد انه تم اسقاطها اول امس الخميس.
يذكر أن طائرة الركاب الماليزية التى تحطمت شرق اوكرانيا كانت قادمة من امستردام بهولندا فى طريقها إلى كوالامبور ولقى كل ركابها وافراد طاقمها البالغ تعدادهم نحو 298 حتفهم واغلبيتهم من الهولنديين.
وحملت الحكومة الأوكرانية الانفصاليين فى شرق البلاد المسؤولية عن إسقاط الطائرة غيران الانفصاليين نفوا ذلك واتهموا بدورهم الحكومة بالمسؤولية عن اسقاطها.
يشار إلى أن الحكومة الأوكرانية تخوض قتالا ضد الانفصاليين فى شرق البلاد منذ انفصال شبه جزيرة القرم وانضمامها إلى روسيا قبل عدة اشهر.