جامعة الدول العربية

ذكر جلال الماشطة سفير جامعة الدول العربية لدى موسكو أن الجامعة تنوي ارسال وفد عنها الى قطاع غزة برئاسة نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية للوقوف على الوضع هناك.
وقال الماشطة في حديث لقناة "روسيا 24" الاخبارية اليوم الاثنين : " هذه الزيارة مرجحة، وسيضم وفد الجامعة وزراء خارجية مصر والاردن والمغرب ، لافتا إلى انه ستتاح الفرصة كذلك امام وزراء عرب آخرين لزيارة غزة في إطار هذا الوفد".
وأشار إلى أن الهدف من الزيارة " التعبير عن تضامن الدول العربية مع قطاع غزة في إطار الدعوة لحشد مؤتمر دولي لتقديم المساعدات الانسانية للمتضررين في غزة وإزالة آثار الدمار الذي حل بالقطاع جراء عملية تل ابيب".

ولفت الماشطة الى أن مبادرة جامعة الدول العربية لهذا المؤتمر حظيت بتأييد الأمم المتحدة، معبرا عن أمله في أن تستغل الهدنة الانسانية المعلنة في غزة لمدة 72 ساعة لإطلاق مفاوضات فعلية تفضي الى إزالة الاسباب التي تقف وراء احتدام النزاع بشكل دوري.
وأضاف سفير جامعة الدول العربية لدى موسكو : " لن يتحقق أي شيء من وراء الهدنة بمعزل عن المفاوضات" . وقال :" إنه صار من المستحيل على اسرائيل الآن تعريض الشعب الفلسطيني لمذبحة "هولوكوست" ، نظرا لأن الكثير من الدول ترى أن اسرائيل ما انفكت طوال أمد تتجاهل بالمطلق القانون الدولي وتنتهكه حيث أخذت هذه الدول تطالب بوضع حد لهذه الممارسات".