مجلس الامن التركي

بحث اجتماع مجلس الأمن القومي التركي مسيرة السلام الداخلي وانعكاساتها الإيجابية على الساحة السياسية الداخلية بالبلاد حيث أعرب المجتمعون عن ارتياحهم بعد اكتمال الانتخابات الرئاسية في سلام.


وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم الخميس، أن السكرتارية العامة للمجلس أصدرت بيانا عن الاجتماع الذي أكد أنه تم بحث الوضع في العراق وانعكاساته على تركيا والمنطقة، معربا عن دعمه لتشكيل حكومة عراقية.


كما تناول الاجتماع مسألة موظفي القنصلية التركية المحتجزين في الموصل وأوضاع التركمان في العراق، إضافة إلى الأوضاع في سوريا وتداخلها مع الأوضاع في العراق وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة.


واعتبر البيان أن الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة يمكن أن يتحقق في حال رفع الحصار عنها، معربا عن أسفه الشديد للعدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا في العمليات العسكرية الإسرائيلية.


وأوضح البيان أن المشاركين في الاجتماع، الذي استمر لما يقرب من ساعة ونصف الساعة، توجهوا بالشكر إلى الرئيس عبد الله جول الذي ترأس الاجتماع للمرة الأخيرة مع قرب انتهاء ولايته في 28 أغسطس الجاري، مؤكدين على تقديرهم لقيامه بعمله بما يتوافق مع الدستور وإسهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

أ ش ا