فرانك فالتر شتاينماير

أشاد وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير بجميع من ساهموا فى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة ولا سيما الحكومة المصرية، معربا عن أمله بأن يتم التوصل إلى تمديد وتثبيت فترة وقف إطلاق النار حتى يمكن وضع نهاية للمعاناة اللانهائية التي تحيق بالمدنيين. 

وقال شتاينماير، فى تصريح وزعه المركز الألمانى للإعلام بالقاهرة اليوم، "يجب أن تكون صور الأطفال القتلى والمصابين بمثابة نداء تحذير للجميع، وعلى طرفي النزاع الآن تهيئة الظروف للحيلولة دون تكرار هذه المأساة في وقت قريب، مرحبا بموافقة كلا الطرفين على وقف إطلاق النار فى غزة والذي يبدو الآن أن الطرفين سوف يلتزمان به حقيقياً".

وأكد استعداد المجتمع الدولى للقيام بدوره ولكن قبل كل شيء يتعين على الأطراف إظهار الشجاعة والاستعداد لتغيير الوضع الراهن .

وأضاف "يتعين الآن وقبل كل شيء الاستفادة من وقف إطلاق النار لجلب المساعدات الضرورية التي يحتاجها الناس هناك وعلاج الجرحى وكذا للتخفيف من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيش فيه سكان غزة ، يتطلب الأمر في نفس الوقت إجراء محادثات للتوصل سريعاً إلى وقف دائم لإطلاق النار وهذا يعني أن توقف حماس التهديد الموجه لإسرائيل بالصواريخ والأنفاق، وأن تتاح لأهل غزة آفاق لحياة أفضل."