نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيدة كامالا هاريس

انتقدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الرئيس السابق دونالد ترامب الاثنين لنشره 'معلومات خاطئة ومضللة' في أعقاب إعصار هيلين.وقالت هاريس إن ترامب كان ينشر معلومات مضللة حول الموارد المتاحة للأشخاص الذين نجوا من هيلين، قائلة إن ذلك ‘أمر غير مسؤول على الإطلاق’، الأمر يتعلق به، ولا يتعلق بك.'

وأضافت هاريس على المدرج في قاعدة أندروز المشتركة: “يحق لك الحصول على هذه الموارد، ويحق للأشخاص الحصول على هذه الموارد، ومن المهم للغاية أن يتقدم الناس بطلب للحصول على المساعدة الموجودة هناك”.

وادعى ترامب الجمعة الماضي، كذبًا أن 'مليار دولار قد سُرق من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) لاستخدامها في مساعدة المهاجرين غير الشرعيين'.

وقالت مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، دين كريسويل، يوم الأحد، إن فكرة أن أموال الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ قد ذهبت إلى المهاجرين أو أن الولايات الجمهورية يتم تجاهلها هي فكرة 'سخيفة بصراحة وخاطئة تمامًا'.

كما ادعى ترامب كذباً أن الحكومة الفيدرالية تمنح 750 دولارًا فقط للأشخاص الذين فقدوا منازلهم. وفي محاولة لتوضيح أن هذه المدفوعات هي مجرد خطوة أولى ونوع واحد من المساعدة، أطلقت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) موقعًا إلكترونيًا خاصًا لمكافحة مثل هذه الشائعات.

وانتقدت هاريس أيضًا حاكمة فلوريدا رون ديسانتيس، التي ذكرت شبكة سي إن إن في وقت سابق من يوم الاثنين أنها رفضت الرد على المكالمات من مكتبها في أعقاب هيلين. وقالت إن 'ممارسة الألعاب السياسية' هو 'أمر غير مسؤول على الإطلاق، وهو أمر أناني'.

وقال ديسانتيس للصحفيين في فلوريدا يوم الاثنين إنه لم يكن يعلم أنه فاتته مكالمات من نائب الرئيس. 'لا، لم أكن أعلم أنها اتصلت بي. قال الحاكم الجمهوري في مؤتمر صحفي في تالاهاسي: 'لقد رأيت ذلك، لكنني لم أكن على علم بذلك'.

قد يُهمك ايضـــــًا :

هاريس تتفوق على ترمب في استطلاعات الرأي والأخير يُعلن عدم ترشحه للرئاسة في 2028 والكشف عن مشروع قانون لتجنب إغلاق الحكومة

هاريس تشنّ هجوماً حاداً على ترمب بالتزامن مع بدء الاقتراع المبكر وتدعوه لمناظرة ثانية والأخير يرفض