كيرستي غلاشر

 مُنعت مقدمة برامج في سكاي سبورت كيرستي غلاشر من القيادة لمدة عامين، إذ أكدت أن "التوتر الناجم عن الطلاق" هو السبب وراء تجاوز ثلاثة أضعاف حد تعاطي الكحوليات أثناء القيادة.

 

ووفقًا لموقع الديلي ميل البريطاني، اعترفت البالغة من العمر 41 عامًا، من فيرجينيا ووتر في ساري، بقيادتها للسيارة في حين تجاوز الحد القانوني المسموح به لتعاطي الكحوليات أثناء القيادة في المحكمة. وحكمت عليها المحكمة أيضًا بالشغل لمدة 100 ساعة في خدمة المجتمع وغرامة 85 جنيه إسترليني.

واستمعت المحكمة إلى الطريقة التي تركت بها غلاشر استوديوهات "سكاي سبورت" في غرب لندن للاجتماع مع أصدقاء في حانة يوم الجمعة 11 آب / أغسطس وتزامن ذلك خلال ساعات قليلة. وغادرت غلاشر البار في سيارة أجرة في حوالي الساعة الثالثة صباحًا، وتركت سيارتها في صف السيارات وهي من نوع بي إم دبليو ×4 حمراء اللون، غير أنها عادت في سيارة أجرة أوبر لالتقاط سيارتها، بعد وقت قصير عند  10:00 صباحًا.

 

وألقي القبض على غلاشر في إيتون، بركشير، بعد أن رأى شهود قيادتها بشكل غير منتظم في تمام 11 صباحًا. وتعقب الضباط سيارتها باستخدام الدوائر التلفزيونية المغلقة واشتموا رائحة الكحول عندما اقتربوا منها. وأجروا اختبار قياس الكحول بالتنفس على جانب الطريق، وقد تبين أن غلاشر لديها مستوى الكحول من 106 ميكروغرام في 100 ملليلتر من التنفس.

والحد الأقصى لشرب الكحوليات أثناء القيادة هو 35 ميكروغرام لكل 100 ملليلتر من التنفس. يُشار إلى أن غلاشر تمر بإجراءات طلاق صعبة مع الزوج السابق بول سامبسون في ذلك الوقت.  وقالت الممثلة جنيفر ديمبستر، إن غلاشر لم تكن "شخصًا مفرطًا في تعاطي الكحوليات بل كانت "حسنة الخلق". وأضافت: "لم تتعمد القيادة أثناء تعاطي الكحوليات، إنها لم تترك الحانة في منتصف الليل لتقود السيارة إلى المنزل، إنها في حالة رعب من هول هذا الموقف".