السخرية في عروض ملابس الرجال في أسبوع موضة لندن

هيمنت السخرية علي عروض ملابس الرجال في أسبوع موضة لندن 2017، وجاءت ما بين فساتين "فيفيان ويستوود" وحتى ملابس التنزه الأنيقة وزي العمل بالبذلة الكاملة, لم يكونوا على المستوى المطلوب لمثل هذه المناسبات. 

فساتين ملائمة للجنسين

فعاد "فيفيان ويستوود" إلى تصميمه الشهير لثوب الزفاف الذي ارتدته كاري برادشو في "The first movie", ذلك الفستان الخفيف مع تنورة ضخمة متعددة الطبقات مفتوح الصدر. وها قد كرر المصمِّم نفسه هذه الصورة  في نهاية هذا الأسبوع، حيث ارتدى عارضو أزياء ويستوود الذكور فستانًا بتسريحة شعر الحوت الملونة والدبابيس التي رسمت على صدوره العاري. لقد أبدع ويستوود في تخريب الأفكار التقليدية بشأن الفساتين. أما لدى "إدوارد كروتشلي"، ارتدى عارضو أزياء من الذكور أثوابا مشدودة على غرار عصر النهضة تظهر حلمات فضية مرسومة؛ ، وقدم عارضو أزياء من الذكور في مدرسة الفنون، وهي جماعة مكرسة للأزياء التي تناسب الجنسين, تنانير وفساتين مثيرة.

أزياء مطبوع عليها الشعارات

وكانت الشعارات في كل مكان، بدءا من قمصان "Love town" للمصمم أوليفر سبنسر إلى "Save me" , حتى أن الأحزمة قد زينت باسم مصممها كما هو الحال لدى "مارتين روز".

"انظر إلى الأحذية الرائجة"

"إن الأحذية تقدم الانطباع الأول الأكثر دقة عن مرتديها". فماذا يمكننا أن نتعلم من سيطرة ورواج الأحذية بكل هذه الحماقة على المنصة؟ حيث جاءت أحذية (فيتويمنتس-فانداليزد) قبيحة، وأحذية (كيكو كوستادينوف) غير جميلة أو ملطخة كما هو الحال عند "Street style"، حيث كانت موحلة مع بذات مقلمة وكانت هي الإطلالة المهيمنة على المنصة. كما يعتقد أن الأحذية النظيفة تدل على الأشخاص المحافظين, فأنك عند ارتداء الأحذية المتسخة، فأنت أكثر ليبرالية.

رواج اللون الوردي في كل التصاميم

واتسم عرض الأزياء بطغيان اللون الوردي على العرض بأكمله، لا سيما في الملابس الرجالية. افتتح تشارلز جيفري لوفيربوي عرضه مع الراقصين من الرجال بالكرتون الوردي. كان جوزيف قد خفف من هذه الظلال في البذات. قدم "ليام هودجز" أحذية باللون الوردي المتسخ.

رواج حقيبة الوسط وأحزمة  النقود

وظهرت أيضاً حقيبة الظهر التي خضعت للتشويه كثيرا. كما أنها جاءت أكبر في عرض الأزياء هذا. افتتح ليام هودجز عرضه بحقائب كتف مكتوب عليها "Noise". جاءت أحزمة النقود الجلدية من "كوتويلر" في ظلال من الباستيل وبطريقة سرية، في حين أن نسخة "براذر براذر" ذات الجسم الأزرق المشرق كانت تبدو وكأنه ناقل الماء. ومع ذلك كانت الرسالة واضحة: أبقي يديك غير مشغولة للتفرغ للحديث, والحفاظ على مال الخاص بأمان.

إحياء زي العامل

لقد كان زي العامل بالشركة هو الملهم للملابس الرجالية في الموسمين الماضيين (بفضل، بالينكياغا) ويستمر الموسم المقبل على هذا النسق بقدم وساق. فقدم blood brothr"" مجموعة بذات مع كابلات وصناديق وأجهزة كمبيوتر. وقالت مارتين روز أن ملهمها كانت "التكنولوجيا" فظهر عارضي الأزياء من الذكور في بذات غير متناغمة، وكانت الرسالة عن مزيد من السخرية، والمرح.

أما عن أجواء العروض, كان عارضي "كريغ غرين" يرتدون طبعات النخيل وغيرها، بينما دعا مارتين روز عارضيه إلى تسلق الجدار وألبسهم سترات، في حين أن عارضي "كوتويلر" كانوا يدورون في دائرة مرتدين  البدلات الرياضية، وكانوا غالبا حافي القدمين. كان الجو العام أبعد ما يكون عن الجو المسيطر في العمل والمكتب. في حين تتحدث التصاميم عن العملية والمرح وارتداء كل ما هو أنيق، ولا شيء من هذه القطع كان مناسباً لمواجهة هذه العناصر.