النائب علاء عابد

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، علاء عابد، أن حزبه يشكل تحالفًا جديدًا بالتنسيق مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية، يضم حتى الآن 140 عضوًا.

وقال عابد إنه سيتم التنسيق مع حزب "المؤتمر" وإجراء اتصالات مع نواب "الوفد" والمستقلين وعدد آخر من الأحزاب، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من المستقلين انضم إلى التحالف، وسيتم عقد اجتماعات للتنسيق حول برنامج موحد.

وشدد على ضرورة التنسيق مع كافة الأحزاب والقوى السياسية، وأنه طالب وفد مجلس العموم البريطاني بضرورة عودة السياحة إلى مصر، وتوطيد العلاقات التاريخية وأهمية استمرار الرحلات السياحية، وعودة العلاقات التجارية والاقتصادية، مشيدًا بانتخابات مجلس النواب 2015 التي كانت "أنزه انتخابات برلمانية"، لافتًا إلى أنها نتج عنها وصول 19 حزبًا وعدد كبير من المستقلين إلى المجلس، ناهيك عن الأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" بتشكيل لجان لمراجعة القرارات والقوانين التي صدرت في فترة الرئيسين عدلي منصور وعبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن اللجان تستطيع الانتهاء من عملها خلال المدة المطلوبة، وأن اللائحة قد تنتهي من عملها خلال 20 أو 25 يومًا.

وأوضح أن طبيعة مجلس النواب هي الاختلاف بين القوى السياسية وليس الاتفاق، والخلاف على القوانين وكيفية إصدارها ثم الاتفاق على خروجها بأفضل شكل، مبينًا أن "الخلاف صحي طالما أنه يحقق مصلحة الدولة، ولا يجب أن تنحاز التشريعات إلى مصلحة شخص واحد"، وأن المعارضة تتحدد بعد أن تعرض الحكومة بيانها أمام البرلمان، آملًا في مساندة مصر كي "تنطلق بسرعة الصاروخ نحو الدولة المدنية الحديثة".

وقال علاء عابد إنه سيتكون هناك زمالة وتنسيق بين "دعم مصر" و"المصريين الأحرار"، موضحًا أن الخلافات كانت من أجل الاعتراض على الهيكل التنظيمي العام وكأنه حزب وطني جديد، وتوقع أن يتم إعادة هيكلة التحالفات، بحيث يترك النواب تحالف "دعم مصر" وتتشكل تحالفات جديدة، مشيرًا إلى أن ما يقرب من 62 نائبًا طلبوا الانضمام إلى ائتلاف "المصريين الأحرار".

وشدد عابد على أن الدكتور علي عبد العال هو الرجل المناسب في المكان المناسب، وأنه إذا لم يكن يصلح للمنصب فلم يكن النواب ليختاروه، وأنه قامة قانونية، موضحًا أن انتخابات رئاسة البرلمان والوكالة كشفت تفكك تحالف "دعم مصر"، حيث حصل عبد العال على 401 صوتًا من كافة القوى وليس من التحالف فقط.

وأكد أن "المصريين الأحرار" يسعى إلى المنافسة على لجان الزراعة والصحة والنقل والمواصلات، ووكالة لجان الخطة والموازنة والصناعة والاقتصاد والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان.