الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي

طالب الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بالحصول على مزيد من الأسلحة للدفاع عن بلاده بعد موجة من الهجمات الصاروخية الروسية التي استهدفت مواقع سكنية، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو 'الدفاع الجوي، قوة جوية حديثة- بدونها يستحيل الدفاع الجوي الفعال- مدفعية ومركبات مدرعة. كل ما هو ضروري لتوفير الأمن لمدننا وقرانا في الداخل وفي الخطوط الأمامية'.

وأشار زيلينسكي إلى أن الهجوم الذي وقع بمدينة أومان، في الساعات الأولى من الجمعة، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا، من بينهم أربعة أطفال.

وأشار زيلينسكي إلى أن منطقة دنيبروبتروفسك شهدت مقتل امرأة وابنتها (3 أعوام) في قصف روسي.

وقال الرئيس زيلينسكي - على موقع "تلجرام"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية الثلاثاء إنه "حتى هذه المرحلة، تم إبلاغنا بمقتل موظف بالمتحف وإصابة عشرة أشخاص" وانتقد الروس الذين "يقتلون الأوكرانيين بأساليب همجية".

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه "لا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض"وتابع قائلا إنه "سيتم محاكمة جميع مرتكبي جرائم الحرب وسيحصل ذلك بلا رحمة".
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اعلن في وقات سابق إن القوات الروسية قصفت متحفا في وسط مدينة كوبيانسك بشرق أوكرانيا خلال هجوم الثلاثاء.

يذكر أن مدينة "كوبيانسك"، التي كان عدد سكانها قبل الحرب 26 ألفا، اتقع في منطقة /خاركيف/ وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية احتلته القوات الروسية لأشهر بعد أن بدأت عمليتها العسكرية بأوكرانيا في شهر فبراير عام 2022.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سلطات لوغانسك وخيرسون تطلب من بوتين ضم المنطقتين وزيلينسكي يرفض التفاوض

تركيا تكشف عن شروط جديدة لبوتين للتفاوض مع زيلينسكي