رئيس لجنة الشباب و الرياضة النيابية المصرية فرج عامر

أكد رئيس لجنة الشباب و الرياضة النيابية المصرية فرج عامر،  أن تحالف "دعم مصر" لم يتأثر بسبب وفاة اللواء سامح سيف اليزل مؤسس التحالف، موضحا أن التحالف اكبر من الجميع وأنه مولود كبير وله ثقل في البرلمان ولابد أن يستمر ، معتبرًا أن  اختيار اللواء سعد الجمال ياتي لكونه أكبر الأعضاء سنا .

 وقال عامر في مقابلة خاصة مع مصر اليوم " إما أن يستمر اللواء سعد الجمال  في موقعه أو تجري انتخابات جديدة وفق منطق ديمقراطي، على أن يكون الاختيار وفق منطق الجدارة والكفاءة، ومصلحة الائتلاف يجب أن تكون فوق كل شيء و الرأي النهائي للجمعية العمومية و  المكتب السياسي للائتلاف لأنها  صاحبة الرأي الأول و الأخير .

وشدد عامر على ضرورة  تغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة، موضحًا أن هذا تحدٍ يواجه التحالف خلال المرحلة المقبلة، و الائتلاف له هدف سامي يهم مصير دولة كبيرة وهي مصر .

وقال عامر " نمر بأصعب فترة شهدتها  مصر ويجب أن يتكاتف الجميع لعبور الأزمة،  موضحا أن برنامج الحكومة مقبول من حيث المبدأ، و أضاف " و الأهم هو التنفيذ  موضحا أن الحكومة  تضع برنامج في ظل ظروف صعبة مثقلة الديون و فوائدها بخلاف الصعوبات الأقتصادية و مشاكل الطرق وغيرها من الأمور " .

 و أضاف عامر "  الوقت لم يكن  يسمح برفض بيان الحكومة و رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل شخصية و طنية و العبرة بالتنفيذ على أرض الواقع، وكان البرلمان سيواجه أزمة الوقت حال تشكيل حكومة جديدة و رفض الحالية " .

 وأوضح عامر أن ائتلاف  "دعم مصر" غير جاهز لتشكيل الحكومة ولديه أولويات مختلفة ،  مضيفا " نواجه فترة حرجة جدا و حدث توافق على اللجان و النواب و الشخصيات القيادية من أجل إعلاء المصلحة العامة للوطن " .

وحول دور لجنة الشباب و الرياضة في قضية الألتراس، قال عامر إن "القوانين والتشريعات التي ستعمل عليها اللجنة تتعامل مع العناصر التي لم تتلطخ بالدماء ومن لم ترتكب جرائم ولم تحرق أو تدمر  ولا يجب دعم من ارتكب جريمة و الشباب   المصريين يجب أن يعودا للملاعب وفق ضوابط  .

وشدد عامر على ضرورة إجراء حوار مع الشباب في هذا الاتجاه، وحول التشريعات التي تهتم بها اللجنة و البرلمان خلال الفترة القادمة قال عامر " قانون  الشباب  و الرياضة    و تنظيم دخول الملاعب و قانون الهيئات الرياضية و   تمكين الشباب ليكون له دور كبير  ينتظره المجتمع كله .

و حول التشريعات الأخرى قال عامر:  "قانون العمل والضرائب  نعمل على إقراره في أسرع وقت  ليكون جاهزاً للمناقشة  ،موضحا أن الفلسفة من قانون الرياضة هى الاستماع لكل الآراء و احترام الأغلبية و المتخصصين ، مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاستماع إلى كل الأطراف وليس طرف واحد، موضحا أن  القانون جاهز ويسعى لتحقيق ما يرتضي به الجماهير ".

وشدد عامر على ضرورة إصدار قانون لمواجهة الجرائم الإلكترونية خاصة عبر السوشيال ميديا وأضاف " وليس من حق أحد أن يسب أحد ولابد من تفعيل الأمن القومي و أمن المواطن ومواجهة    الإرهاب الفكري و الشائعات .

و قال: أن"مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لا يعاقب على الرأي ولكنه يتصدى لمن يتجاوز عبر  "السوشيال ميديا"، و الإخوان يستغلون وسائل التواصل الأجتماعي أسوأ استغلال من أجل الإثارة، وهناك من يستخدمه من أجل الاستهزاء بالآخرين،  موضحا أنها ثقافة تزداد وتنتشر .

و أوضح عامر نفتقد القدوة ومن أمن العقاب ساء الأدب  وهناك عصابات تبتز الناس من خلال هذه المواقع، وهذا يتطلب المعاقبة على الجرائم الالكترونية و التصدي للشائعات .