الفيوم مهددين بالسجن

سيطرت حالة من الغضب على أهالي منطقة درب الطباخين في الفيوم ،  بسبب مطالبتهم بسداد فواتير ايجار منازلهم الذين يقيمون فيها ورث عن أجدادهم، وقال محمود رضوان أحد سكان الحي فوجئنا بهيئة املاك الدولة بمطالبتنا بتسديد فواتير إيجار لمنازلنا التى ورثنها عن أجدادنا منذ أعوام.

وأشار إلى أن بعض الأهالي فوجئوا بتحرير محاضر ضدهم من قبل إدارة أملاك الدولة، وأصبحنا مهددين بالسجن، على الرغم من أن هذه بيوتنا التي سمحت لنا الدولة بتوصيل جميع المرافق لها منذ أعوام، موضحًا أن املاك الدولة اخبرتهم أن الأرض المقام عليها منازلهم ليس ملك لهم، وبهذا يجب سداد رسوم الإيجار او الحبس والطرد في الشارع بالقانون .

أضاف سيد عبد الرزاق أن أملاك الدولة فرضت علينا مبلغ 20 ألف جنيه إيجار متراكم على حد وصفهم ومن لم يتمكن من الدفع سوف يتم القبض عليه، حيث قامت ادارة املاك الدولة بتحرير محاضر ضد 200 أسرة مقيمين بنفس الشارعفي حي درب الطباخين في مدينه الفيوم.

وأكد سيد رمضان أن معظم السكان حالتهم المادية صعية ولايمتلكون قوت يومهم، ولابد من تدخل الجهات المسؤولين في الامر حتى يتم رفع الظلم عن سكان المنطقة، وأن هذه هي المرة الأولي من أعوام التي تطالب فيها أملاك الدولة بسداد هذا المبلغ ،على الرغم من أن المنازل ورثنها من أجدادنا زلك ياتى أحد ويطالبنا بالإيجار، وهذه منطقة شعبية تعانى من الفقر والجوع وليس بها أي تنمية .